Ads 468x60px

chngdfgj mkojs ko;s 'pi jksepojt oh0 pojksepo jojh

أقسام المدونة

أفضل الأماكن لتخزين كل الأشياء الصغيرة لتجنب الفوضي


مفتاح البيت المنظم ليس عبارة عن وضع الأشياء بعيدا، ولكن تخزين أشيائك في الأماكن الصحيحة.

فإذا كنت تستخدمين شيئاً كل يوم أو مرة في الشهر، فالفوضي يمكن القضاء عليها عن طريق معرفة أي الأشياء تستخدمينها كثيرا ومتي؟.

وإليك بعض الطرق التي ستساعدك علي معرفة فوائد تقسيم الأشياء إلي فئات:


- الفئة الأولي:
وهي الأشياء التي تستخدمينها علي الأقل مرة واحدة في اليوم مثل فرشاة الأسنان، وبالطبع ستريدين وجود مساحة لها بجانب الحوض مثل وضعها في كوب.

أما ساعة اليد اليومية فيمكنك وضعها في طبق علي منضدة الزينة (التسريحة)، ويمكن وضع الملابس الداخلية في الدرج العلوي من منضدة الزينة.


- الفئة الثانية:
الأشياء التي تستخدم بكثرة، ولكن ليس بشكل يومي، ومن الممكن أن نقول بشكل أسبوعي مثل وعاء الخلط، أو ملابس الرياضة؛ فينبغي وضعهم داخل خزائن بدلا من وضعهم علي منضدة، وضعيهم علي أرفف أو أدراج أعلي أو أسفل الأدراج أو الأرفف الخاصة بالأشياء التي في الفئة الأولي


- الفئة الثالثة:
الأشياء التي تستخدم في المواسم أو بشكل نادر، مثل زينة الأعياد، معاطف الشتاء أو معدات الشاطئ، فيمكنك وضعها في السقيفة أو علي رف مرتفع جدا.

- الفئة الرابعة:
وهي تلك الأشياء التي لا تستخدمينها ولكنك تحتفظين بها لأسباب منطقية مثل سجلات الضرائب، أثاث زائد في حال انتقالكم من المنزل قريبا، ويفضل تخزين تلك الأشياء بعيدا عن الأماكن الأساسية المشغولة في المنزل علي قدر الإمكان مثل قبو المنزل.